تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف هل تعلم انه يمكن تحديد موقع شخص معين من خلال عمل محادثة معه عبر الشات مثل الفيسبوك او TikTok تحديد موقع شخص دون علمه وحتى دون ارسال اي شيء له ابداً فانت فقط ما سوف تحتاجه بعض الأدوات السهل توفرها لديك , وربما قد تسائلت في يوم كنت تقوم بمحادثه صديقك على الفيسبوك ماسنجر او ربما على شات معين مثل شات Omegle تسائلت كيف يمكنني معرفه موقع هذا الشخص عبر تحديد مواقع gps دون ان اقوم بارسال رابط او صورة او اي شيء !! هذا ما سوف يكون محتوى مقال اليوم عن تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا.

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا عبر IP

تحديد موقع شخص دون علمه معرفة مكان الشخص من رقم هاتفه او تحديد موقعه عبر معلومات شخصيه هي امر حقيقي فيمكن تحديد موقع سكنك بتحديد من خلال public ip , اعلم ان هذا ربما يعتبر شيء خطير نوعاً ما الا انه حقيقي بلفعل وليس هذا وحسب بل يمكن تحديد مكانك وموقعك دون ارسال اي شيء للضحيه بمجرد ان تقوم بعمل محادثه معه عبر الشات او محادثات الماسنجر عبر مواقع التواصل الأجتماعي يتم انشاء اتصال بينك وبين الذي تتحدث معه من خلال انشاء حزم اتصال وبذالك تستطيع تحديد موقع شخص عن طريق gps.

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا
كيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا للكمبيوتر
تحديد موقع شخص دون علمه
تحديد موقع شخص عن طريق gps للايفون
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا
تحديد موقع شخص دون علمه
كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله
تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف

يوجد طرق تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا اخرى لا تحتاج الى اي من برنامج تحديد موقع شخص عبر الأنترنت او تحديد مكان الشخص من خلال رقم هاتفه فيوجد بعض المواقع والتطبيقات التي توفر لك امكانية تحديد هوية اي شخص تتحدث معه على الأنترنت او من خلال Whatsapp عبر ارسال رابط اليه وعند الضغط على الرابط تأتيك جميع معلومات جهازة وايضاً تحديد موقعه بتحديد من خلال خدمة Google Map اي يمكن تحديد مكان سكنه , ,ايضاً يوجد سكربتات عديدة يمكن استعمالها بنفس الغرض تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف.

تحديد موقع شخص من خلال رقم الهاتف

تحديد موقع شخص دون علمه أصبحت عملية تتبع الشخص عن طريق رقم الهاتف في الآونة الأخيرة سريعة وسهلة للغاية. هذا بسبب التقدم السريع في كل من الممارسات التكنولوجية والتجارية.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في معرفة كيفية تحديد مكان الشخص عن طريق رقم الهاتف ، فلا تخف أبدًا ؛ لقد قمنا بالبحث من أجلك!

تم تحديد عدة طرق لتحديد مكان الشخص الذي تبحث عنه ، ومكان وجوده غير معروف لك. يتضمن ذلك الاتصال بمقدمي الخدمة والتحدث بشكل غير رسمي مع أفراد الأسرة الأكبر سنًا أو استشارة قواعد البيانات الخاصة برجال الشرطة المحليين تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف.

تحديد موقع شخص عن طريق gps


تحديد موقع شخص دون علمه هناك العديد من الطرق المتاحة لتحديد موقع شخص عن طريق GPS. ولكن تبعاً للشروط والقوانين المتعلقة بخصوصية المعلومات واستخدام التقنيات الرقمية، يجب أن يتم احترام القواعد والشروط المعمول بها والتي قد تختلف حسب البلد أو المنطقة.

على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، يجب استخدام التطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل iOS مثل "Find My" أو "Find My Friends" لتحديد موقع شخص عن طريق GPS، ولكن فقط في حالة توافر الإذن من قبل الشخص المعني.

على الرغم من أن هذه التطبيقات قد تساعد في العثور على موقع الشخص المعني، فإنه يجب العلم بأنه لا يمكن استخدامها لتحديد موقع شخص بدون موافقته المسبقة، ويجب الالتزام بقوانين الخصوصية والتي تحمي الأفراد من التجسس عليهم أو استخدام معلوماتهم الشخصية بطريقة غير قانونية.

خطوات تحديد موقع شخص عن طريق gps


هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها تحديد موقع شخص دون علمه عن طريق GPS، ولكن يجب العلم بأن هذا العمل قد يتطلب الإذن المسبق من الشخص المعني وقد يخالف قوانين الخصوصية والتي تحمي الأفراد من التجسس عليهم أو استخدام معلوماتهم الشخصية بطريقة غير قانونية.

على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، يمكن اتباع الخطوات التالية لتحديد موقع شخص عن طريق GPS:

  • التأكد من توافر الإذن المسبق من الشخص المعني لتحديد موقعه تحديد موقع شخص دون علمه.
  • التأكد من توفر التطبيق الذي يعمل على نظام التشغيل iOS مثل "Find My" أو "Find My Friends" في الهاتف الذي يملكه الشخص المعني.
  • الدخول إلى التطبيق والتأكد من تفعيل المتصفح المحمي وتمكين الموقع الجغرافي.
  • البحث عن الشخص المعني عن طريق اسمه أو رقمه الهاتفي في التطبيق.
  • استخدام التطبيق لعرض موقع الشخص المعني على الخريطة.

لا تنسى أن يجب العلم بأن هذه الخطوات قد تتطلب الإذن المسبق للموقع.

خدمة Find My لتحديد موقع شخص عبر GPS

تحديد موقع شخص دون علمه
تحديد موقع شخص دون علمه

"Find My" هي خدمة متاحة في نظام التشغيل iOS التي تسمح للمستخدمين بالعثور على أجهزة التقنية الخاصة بهم مثل الآيفون والآيباد والماك بوك من خلال الإنترنت أو التطبيق. يمكن استخدام الخدمة لعرض موقع الجهاز على الخريطة وللعثور على الجهاز في المكان الحالي أو لتمكين الصوت أو الإشعارات في الجهاز للعثور عليه عند الحاجة تحديد موقع شخص دون علمه.

لاستخدام الخدمة "Find My"، يجب على المستخدم الدخول إلى التطبيق والتأكد من تفعيل المتصفح المحمي وتمكين الموقع الجغرافي في الجهاز الذي يريد العثور عليه. ثم يمكن البحث عن الجهاز المعني عن طريق اسم الجهاز أو الرقم التسلسلي الخاص به واستخدام التطبيق لعرض موقع الجهاز على الخريطة.

يجب العلم بأنه يتطلب استخدام الخدمة "Find My" الإذن المسبق من الشخص المعني، وأنه يجب الالتزام بقوانين الخصوصية والتي تحمي الأفراد من التجسس عليهم أو استخدام معلوماتهم الشخصية بطريقة غير قانونية تحديد موقع شخص دون علمه.

تحديد موقع شخص عن طريق قطعه التعقب GPS

 تحديد موقع شخص دون علمه يمكن استخدام قطع التعقب لتحديد موقع شخص معين. قطع التعقب هو نظام يعمل على أساس التطبيقات الجيل الرابع (4G) المتاحة في الهواتف الذكية الحديثة. يعمل قطع التعقب عن طريق التكون جزءاً من شبكة الهاتف المحلية (LTE) والاتصال بأجهزة GPS الموجودة في الهاتف الذي يريد المستخدم فيه تحديد موقعه.

لتحديد موقع شخص عن طريق قطع التعقب، يجب على المستخدم المراد التعقب ان يكون لديه هاتف يعمل على نظام التشغيل iOS أو Android ويجب أن يكون لديه تطبيق قطع التعقب مثل "Find My" في iOS و "Find My Device" في Android.

بعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول إليه، يمكن للمستخدم المراد التعقب اختيار الهاتف الذي يريد التعقب واستخدام التطبيق لعرض موقع الهاتف على الخريطة. يمكن أن يتم تحديد موقع الهاتف عن طريق الاتصال بأجهزة GPS الموجودة في الهاتف وبالتالي يمكن للمستخدم المراد التعقب معرفة موقع الهاتف ومن ثم موقع الشخص الذي يستخدم الهاتف تحديد موقع شخص دون علمه.

هل يمكن تحديد موقع شخص عبر gps بدون علمه ؟

تحديد موقع شخص دون علمه لا يمكن تحديد موقع شخص معين عبر GPS بدون علمه وموافقته. لتحديد موقع شخص عبر GPS يجب على الشخص المعني ان يسمح بتشغيل وظيفة الموقع الجغرافي (GPS) في الهاتف الذكي الخاص به. وبالتالي، يجب عليه ان يقوم بتسجيل الدخول إلى تطبيق التعقب الذي يستخدمه للعثور على الموقع الجغرافي للهاتف الخاص به.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون لديك الإذن اللازم للتعقب عن طريق GPS قانونياً في البلد الذي تعمل فيه. ففي بعض البلدان قد تكون هناك قوانين محددة تتعلق بالتعقب الجغرافي ويمكن أن تكون العقوبات المترتبة على مخالفة هذه القوانين قاسية. لذلك، من المهم أن تتعرف على القوانين المتعلقة بالتعقب الجغرافي في البلد الذي تعمل فيه وتتأكد من الالتزام بها.

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

تحديد موقع شخص دون علمه هل كنت ترغب في معرفة كيف يمكنك العثور على موقع شخص من خلال رقم هاتفه المتصل بهذا الجهاز التي هو فيه؟

على الرغم من أنه من الممكن العثور على موقع الشخص الذي يتصل بهذا الجهاز التي هو فيه من خلال الخدمات التي تدعم التعقب الموقع الجغرافي، لكن هذا يتطلب وجود التطبيق المناسب في الجهاز والاتصال بالإنترنت.

للعثور على موقع شخص من خلال رقم هاتفه، يمكنك المحاولة الاتصال به واستخدام تطبيق التعقب الموقع الجغرافي الذي يدعم المحمول الذي يتصل به. يمكن أن يكون هذا التطبيق مدمجًا في الجهاز، أو يمكنك تحميله من متجر التطبيقات.

على سبيل المثال، يدعم الأيفون ميزة "تعقب المكالمات" التي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات. يمكنك الاتصال بالشخص الذي تريد تعقبه والاستمرار في الاتصال معه لمدة قصيرة لتمكين التعقب الموقع الجغرافي. سيتم تحديد موقع الشخص الذي يتصل بهذا الجهاز.

برنامج تحديد مكان شخص عن طريق جواله 2023

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لتحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه المتصل بهذا الجهاز التي هو فيه. لكن يجب ملاحظة أن هذا يتطلب وجود التطبيق في الجهاز الذي يتصل به الشخص والاتصال بالإنترنت تحديد موقع شخص دون علمه.

على سبيل المثال، يمكن استخدام تطبيق "Find My" المدمج في الأيفون لتحديد موقع الجهاز الذي يتصل به الشخص. يمكن للمستخدمين الذين يتصلون بك عبر الهاتف الاتصال بك والاستمرار في الاتصال معك لمدة قصيرة لتمكين التعقب الموقع الجغرافي. سيتم تحديد موقع الشخص الذي يتصل بهذا الجهاز ويمكن العثور عليه في الخريطة.

تحديد موقع شخص دون علمه يمكن استخدام تطبيقات أخرى مثل "Life360" للعثور على موقع الجهاز الذي يتصل به الشخص. يمكن للمستخدمين الذين يتصلون بك عبر الهاتف الاتصال بك والاستمرار في الاتصال معك لمدة قصيرة لتمكين التعقب الموقع الجغرافي. يمكن العثور على الشخص في الخريطة ويمكن الاتصال به من خلال التطبيق.

تتبع الجوال عن طريق رقم IMEI

تتبع الجوال عن طريق رقم IMEI
تتبع الجوال عن طريق رقم IMEI

الرقم التعريفي للهاتف المحمول (IMEI) هو رقم فريد الذي يتم تعيينه لكل هاتف محمول ويستخدم لتعريف الهاتف في الشبكة العالمية للاتصالات المحمولة. يمكن استخدام الرقم IMEI للعثور على معلومات عن الهاتف وللتحقق من أنه مختلف عن الهواتف الأخرى.

لكن الرقم IMEI يعمل فقط في الشبكة العالمية للاتصالات المحمولة ولا يمكن استخدامه لتعقب موقع الهاتف المحمول في الوقت الحالي. لتعقب موقع الهاتف المحمول، يجب عليك استخدام خدمة تعقب الموقع الجغرافي المدعومة من قبل الشبكة العالمية للاتصالات المحمولة والتي تتطلب اتصال الهاتف بالإنترنت وتثبيت تطبيق معين في الهاتف تحديد موقع شخص دون علمه.

كيف التعرف على IMEI الخاص بي:

يمكنك العثور على رقم IMEI الخاص بهاتفك المحمول بطريقة أسهل هي التالية:

  1. استخدم طريقة الدخول الى نافذة الإعدادات. في العديد من الهواتف، يمكن الدخول إلى نافذة الإعدادات من قائمة التطبيقات أو من خيار "الإعدادات" في القائمة الرئيسية.
  2. البحث عن خيار "الهواتف" أو "الشبكة والإتصال". يجب العثور على هذا الخيار في قسم الإعدادات العامة للهاتف.
  3. اضغط على "المعلومات الأساسية للهاتف" أو "المعلومات التفصيلية للهاتف". يجب العثور على هذا الخيار في القسم الذي يحمل اسم "الهواتف" أو "الشبكة والإتصال".
  4. ابحث عن الرقم IMEI. يجب العثور على الرقم IMEI في الصفحة التي تظهر بعد النقر على الخيار المذكور. في العديد من الهواتف، يتم عرض الرقم IMEI في نافذة تلقائية على الشاشة.
  5. يمكن العثور على الرقم IMEI كذلك في الجهة العلوية من الهاتف، وعلى العلبة الخارجية التي يتم إصدار الهاتف معها. يمكنك العثور على الهاتف.

هل يمكن تحديد موقع رقم جوال على الخريطة google map؟

تحديد موقع شخص دون علمه لا يمكنني التعرف على موقع رقم الجوال الخاص بك دون الحصول على معلومات محددة. لتحديد موقع رقم الجوال على الخريطة، يجب أن يتوفر لديك خدمة محددة لتتبع المواقع وتتبع المواقع التي تدعم التحديد الجغرافي للهواتف المحمولة. يجب أن يكون لديك الإذن للوصول إلى هذه المعلومات ولديك الإذن من الشخص الذي يملك الهاتف للاستخدام لأغراض التتبع.

هناك العديد من الخدمات والتطبيقات المتاحة التي تدعم تحديد المواقع الجغرافية للهواتف المحمولة، ولكن يجب أن تتأكد من الامتناع عن الاستخدام الغير قانوني لهذه المعلومات والالتزام بكافة القوانين واللوائح المعمول بها في مكان الإقامة الخاص بك.

كيف احدد موقع شخص عن طريق رقم هاتفه

لتحديد موقع شخص ما عن طريق رقم هاتفه، يجب أن يتوفر لديك خدمة محددة لتتبع المواقع وتتبع المواقع التي تدعم التحديد الجغرافي للهواتف المحمولة. يجب أن يكون لديك الإذن للوصول إلى هذه المعلومات ولديك الإذن من الشخص الذي يملك الهاتف للاستخدام لأغراض التتبع.

هناك العديد من الخدمات والتطبيقات المتاحة التي تدعم تحديد موقع شخص دون علمه المواقع الجغرافية للهواتف المحمولة، ولكن يجب أن تتأكد من الامتناع عن الاستخدام الغير قانوني لهذه المعلومات والالتزام بكافة القوانين واللوائح المعمول بها في مكان الإقامة الخاص بك.

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

يعد تحديد موقع الشخص عن طريق رقم الهاتف أحد أهم عشرة استعلامات بحث متكررة على بحث Google. اثنان من أكثر التكهنات شيوعًا هما منطقة خدمة للهواتف المحمولة والأقارب المحتملين الذين شاركوا برجًا خلويًا. حاليًا ، هناك خمس طرق لتحديد موقع شخص ما عن طريق هاتفه المحمول والتي تقدم مستويات مختلفة بشكل لا يصدق من الخدمة تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا.

تحديد موقع شخص دون علمه تنتشر الأجهزة المحمولة في كل مكان اليوم - يمتلك الأشخاص أو يشاركون في المتوسط جهازين رقميين - مما يعني أن هواتفهم قد تكون معلومات الاتصال الوحيدة التي لديك عليها ، لذا فإن تحديد موقعها باستخدام هذه الطريقة يمكن أن يكون مفيدًا حقًا! إن ربط هاتين الثغرتين هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه خدمات مثل RingCentral مفيدة ؛ أنها لا توفر فقط الوصول إلى سجلات جهات الاتصال ، ولكن أيضًا الموارد مثل البريد

اذا كنت تعتقد ان فكرة تحديد مكان شخص من خلال رقم الهاتف شيء مستحيل دعني اقول لك انك على خطاء فهذه التقنية يستعملها المخابرات في الدول وايضاً الجهات الأمنيه مثل الشرطه والبحث الجنائي عبر تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا موقع الشخص من خلال SIM CARD عبر الأبراج المحيطه عند انشاء نقطه اتصال, وتكلمنا عن هذا الموضوع في تحديد مكان اي شخص من خلال هاتفك Track location by phone number والتي سوف تتعرف على كيف يتم معرفه مكانك من خلال رقم هاتفك فقط بدقه عاليه جداً.

 

تحديد مكان اي شخص من خلال هاتفك Track location by phone number
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا Track location by phone number


معرفة موقع شخص عن طريق Wireshark

أداة Wireshark هي اداة مفتوحة المصدر تستطيع تحليل حزم الأنترنت الداخليه والخارجية التي تقوم بها الشبكة وتستعمل في التنصت على الشبكات وتحليلها بشكل دقيق وفحص كلمات المرور في الموقع وما يقوم به مستخدمين الشبكة الداخليه واستعمالها في تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا ويمكن عمل wireshark filter by ip عبر تحديد الأنتر فيس الذي تريد تحليله واستخدام فلاتر معينة تفيدك في تحليل الشبكة بشكل عميق وتنصت على جميع البيانات المخفيه.

تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف
wireshark filter by ip

ما يهمنا الأن هو كيفية تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف من خلال فقط عمل محادثه شخصيه من خلال الشات او حتى على WHATSAPP و عبر برنامج wireshark من خلال تحليل الحزم , يجب اولاً ان يتوفر لدك اي توزيعه لمكس ويمكن ايضاً استعمال تطبيق Termux للأختراق او على الويندوز لكن يفضل ان يكون لديك توزيعه Kali linux تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا.

  • قم بفتح Kali linux
  • تأكد من عمل تحديث لتوزيعه من خلال الأمر sudo apt-get update  sudo apt-get upgrade
  • افتح التيرمنال وقم بكتابة الأمر sudo tshark -Y stun -e ip.dst -Tfields
  • قم بفتح المتصفح او محادثه فيسبوك مع صديقك او chat فيديو تريد تحديد موقعه


معرفة موقع شخص عن طريق Wireshark

معرفة موقع شخص عن طريق Wireshark

 

تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف يمكنك اختيار اي تطبيق او اي صفحه محادثه تريدها مثل الفيسبوك ماسنجر او انستقرام او تيك توك وغيرها من مواقع التوواصل الأجتماعي , ويمكن ايضاً اختيار chat محادثات مثل Omegle او اي شات اخر لكن يجب ان تعلم ان لكل موقع له فلتر معين من فلاتر برنامج wireshark filter by ip لكي تتمكن من تحديد الحزم بشكل صحيح ويمكن ايضاً استعمال برنامج wireshark من خلال الواجهه الرسومية اذا كنت تفضل ذالك واستعمالها في تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا.

 

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا كما نرى قمت بعمل شات بستعمال احدا المواقع وبمجرد ان وافق الشخص واستقبل المحادثه معي استطعت القيام بستخراج IP الخاص في جهازة بسهولة وبسرعه فائقه دون ان احتاج الى ارسال اي روابط او استعمال اي من برنامج تحديد موقع اي شخص كما يمكن الستعمالها ايضاً في تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف .

معرفة موقع شخص عن طريق gps مجانا عبر IP

الأن بعدما حصلنا على IP الخاص في اي شخص اردت تحديد مكانه تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف من خلال الأقمار الصناعيه وعبر Google Map لمشاهدة مكان سكنه بتحديد , سوف يتبقى لدينا الأن هي سحب معلومات مهمه ويمكنك استعمال ادوات OSINT Tools لأستخراج معلومات شخصيه مهمه قد تفيدك في عمليات التهكير اذا اردت ذالك ويمكن استعمال ادوات تكون موجودة في Kali linux.

 

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا
تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا

 

تحديد موقع شخص دون علمه يمكنك ايضاً استعمال خاصية Whois عبر الأمر التالي whois xx.xxx.xxxx.xxxx مع مراعاه استبدال x في اي بي الخاص في الشخص لأستخراج معلومات مهمه حول ip مثل شبكة الأتصال ورقم الهاتف ومكان السكن والشبكة المرتبطه في تزويد الأنترنت لشبكة ومعلومات اخرى مهمه , الأن كل ما تبقى لك بعد استخراج تلك المعلومات والأستفادة منها هي ان تقوم بتحديد مكان الشخص عبر gps بستعمال خرائط جوجل فقط قم بدخول الى اي موقع من تلك المواقع مثل موقع whatismyipaddres .


تحديد موقع رقم جوال على الخريطة
تحديد موقع رقم جوال على الخريطة

وبذالك يمكنك تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا موقع رقم جوال على الخريطة او بستعمال ip ألخاص في الشخص وتحديد مكان سكنه بدقه عاليه بستعمال طريقه بسيطه جداً وبدون الحاجة الى ارسال اي شيء لضحيه , بل استطعنى ايضاً معرفه معلومات شخصيه عنه يمكنك الأستفادة منها في العديد من الأمور المختصه في امن المعلومات تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف.


الختامة:

تحديد موقع شخص دون علمه اتمنى ان يكون المقال ذو فائدة لك وان استفدت واذا كان لديك اي سؤال او استفسار الرجاء كتابه تعليق في اسفل الصفحه وسوف اقوم برد عليك في اسرع وقت ممكن لحل مشكلتك.

Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-