ثغرة خطيرة في واتساب New WhatsApp Zero-Day Bug

 ثغرة خطيرة في واتساب New WhatsApp Zero-Day

ثغرة خطيرة في واتساب New WhatsApp Zero-Day Bug
New WhatsApp Zero-Day Bug

 

 تم اكتشاف ثغرة خطيرة في تطبيق واتساب واصلاحها في التحديث الجديد , فكما نعلم ان تطبيق واتساب هو تطبيق الأكثر استخداماً وانشاراً بين الناس ويعد من افضل تطبيقات المراسله الفورية والدردشة , الا انه لا يخلوا من الثغرات الخطيرة التي تتمكن الهكر من الأستيلاء عليه او التحكم في الهاتف بشكل كامل وهذا ما حدث في الثغرتين CVE-2022-36934 وايضاً CVE-2022-27492

ثغرة واتساب
ثغرة واتساب الجديدة
ثغرة حظر ارقام واتساب
ثغرة تطير ارقام واتساب
ثغرة تبنيد ارقام واتساب
ثغرة حظر ارقام واتساب 2023
ثغرة تطيير ارقام واتساب
ثغرة في واتساب تتيح رؤية الصور الخاصة
ثغرة على واتساب
ثغرة في واتساب
ثغره واتساب
ثغرة واتس
ثغرة الواتساب
ثغرة واتس اب
ثغرات باند واتساب
ثغرة واتساب الجديدة 2023

حيث ان تلك الثغرتين تمكن للهكر او المختترق من التحكم في الهاتف بشكل كامل من خلال اجراء اتصال مكالمة فيديو لضحية وبمجرد ان يقوم الضحيه بلموافقة على الأتصال يتمكن الهكر من التحكم في جهاز وهاتف الضحيه بشكل كامل وهذه الثغرة تصنف من اخطر الثغرات التي تم اكتشافها في السنوات الأخيرة وتصنف بمدى خطورتتها 10%10.


نقاط الضعف التي تم تحديدها حديثًا هي:


تم اكتشاف هاتين الثغرتين من قبل فريق الأمن الداخلي في WhatsApp. تم وضع علامة "حرج" على هذين العيبين الأمنيين وتم تصنيفهما 10/10. من خلال استغلال هذه الثغرات الأمنية ، يمكن للجهات الفاعلة المهددة القيام بأنشطة غير قانونية مختلفة:


وتمكن الهكر والمخترق من التحكم في هاتف الضحية من مشاهدة الصور وسحبها وحذف الملفات من داخل الهاتف وتصوير الشاشة وتصوير الضحية من خلال الكاميرا والكثير من الأمور الخطيرة.

  • سرقة بيانات الهاتف
  • التحكم في هاتف الضحية عن بعد
  • أختتراق الجهاز بكشل كامل
  • مراقبة انشطة الهاتف
Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-