ما هو ترموكس Termux ؟ كيفية استخدامه؟

Termux أذا كنت من محبين الهكر ومن المهتمين في مجال أختبار الأختراق والبرمجة فأضن ان هذا المقال سيكون ذو فائدة لك , فربما قد سمعت عن الهكر والأختراق من الأفلام او ربما قد شاهدت مقطع فيديو يتحدث عن تعليم الهكر للمبتدئين فأذا كنت مهتم بتعلم الهكر والأختراق فلا بد من ان يتوفر لد بعض الشروط لكي تكون مستعد لتعلم وهو بناء مختبر اختراق على الهاتف او الكمبيوتر الابتوب لكن في سنه 2023 اصبح الهاتف هو الأكثر شعبية والأكثر أستخدام لذالك سوف نتعرف اليوم عن تطبيق termux للأختراق وطريقة أستخدامة.

ما هو ترموكس Termux ؟ كيفية استخدامه؟
اوامر termux

ما هو ترموكس Termux ؟ كيفية استخدامه؟

هل تبحث عن تطبيق يساعدك على تعلم الهكر الأخلاقي للمبتدئين والبدء في التهكير واللذي يساعدك ايضاً على تعلم اللبرمجة في اللغات اللبرمجية المختلفة , تطبيق termux المخصص للأختراق عبر اللجوال هو تطبيق طرفية أوامر Linux Terminal يتيح لك أستعمال أدوات الهكر المتنوعة من خلال الهاتف الجوال ويمكن ايضاً تحميل وتثبيت توزيعات Linux المختلفة واهمها Kali linux , يعتبر تطبيق termux هو واحد من أفضل تطبيقات النخصصه لتعلم الهكر لسنه 2023 والذي يغنيك عن استعمال اي تطبيقات اخرى.

termux
اوامر termux
fdroid termux
metasploit termux
how to install metasploit in termux
ngrok termux
برنامج termux يهكر كل شي
هل termux يحتاج روت
termux لا يعمل
ماذا يفعل termux
كيف يعمل تطبيق termux
تغير واجهة termux
termux طريقة إختراق واي فاي عن طريق
شرح تطبيق termux والأوامر الأساسية لبدء رحلتك في المجال
اختراق ويفي termux
termux هک واتساپ
termux تحميل
termux download
termux شرح
termux-setup-storage
termux pc
termux tools
هكر termux
افضل نسخة termux
termux مهكر
termux ما هو
termux موقع
termux معدل
مشاكل termux
منح صلاحيات الروت termux
منح صلاحية الروت لتطبيق termux وتشغيل اداة wifite
مكالمات مزعجة termux
معرفة ip termux
termux للكمبيوتر
termux للاندرويد
termux للايفون
termux للمبتدئين
اوامر termux للاختراق
اوامر termux للاختراق fb pdf
اوامر termux للاختراق pdf
عمل روت ل termux
termux كيفية استخدام

ما هو ترموكس؟

Termux هو طرفية أوامر terminal مبني على اللينكس , يمكن من خلال تطبيق تيرموكس تنفيذ أوامر linux من خلال طرفية الأوامر الهاتف , يوجد بعض أوامر termux مخصصه فقط لتيرموكس والبعض الأخر يمكنك استعمال جميع اوامر اللينكس على termux , وكما اخبرتك ايضاً يمكنك تشغيل جميع لغات البرمجة مثل python وغيرها من لغات البرمجة المتعددة.

كما ان termux تطبيق مفتوح المصدر ويمكن تحميل جميع أدوات الهكر المختلفه وفي جميع المجالات سواء أدوات فحص المواقع او التخمين او تهكير الواي فاي , ,يمكن ايضاً التعديل على Termux كما تشاء , ويوفر لك ايضاً خاصية تحميل الأدوات Hacking tools من خلال موقع GitHub.

بعض أدوات تيرموكس تكون مثبتة مسبقاً واللبعض الأخر قد تحتاج الى تثبيتها مثل مشغلات لغات البرمجة , فمثلاً اذا أردت تشغيل سكربت بللغة البايثون فانا احتاج الى تثبيت مشغل اللغة عبر الأمر pkg install python.

كيفية تثبيت Termux على نظام Android؟

 

شرح تطبيق termux والأوامر الأساسية
شرح تطبيق termux والأوامر الأساسية

تثبيت termux على الأندرويد هو سهل للغايه , ففيما مضى كان تطبيق تيرموكس موجود على متجر Google Play لكن من المؤسف انه تم ايقاف الدعم عن التطبيق في داخل المتجر واصبح يوجد بع بعض المشاكل ولكن لا بأس اذا اردت تحميله من متجر Google Play مباشرة او يمكنك تثبيت termux محدث من خلال متجر Termux F-Droid.

  • انتقل الى موقع Termux F-Droid لتحميل تيرموكس مباشرة على الهاتف
  • قم بتنزيل أحدث إصدار من Termux APK من F-Droid
  • قم بتفعيل خيار السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة من الهاتف
  • قم بفتح تطبيق termux لتثبيته
  • قم بتثبيت Termux APK على Android

أشياء يجب القيام بها بعد تثبيت Termux

هناك بعض الأشياء المهمه التي يجب علليك القيام بها بعد تحميل وتثبيت تطبيق termux على الأندرويد فيما يلي بعض الأشياء التي يجب القيام بها ، بعد تثبيت تطبيق , اولاً يجب عليك الثيام بتحديث جميع حزم تطبيق تيرموكس حل جميع المشاكل termux والتي قد تكون موجودة بها في الأصدار السابق , عليك اولاً فتح تطبيق تيرموكس وفتح طرفية الأوامر وكتابه الأوامر التالية بترتيب.

  • pkg update
  • pkg upgrade

وظيفة كلتا الأوامر انها تقوم بتحديث اللبكجات الحزم الموجودة في داخل تطبيق termux وايضاً ترقيتها لأصلاح بعض المشاكل التي قد تواجهك عند تثبيت أدوات الأختراق او أدوات الأخرى.

  • pkg install git
  • pkg install wget
  • pkg install python
  • pkg install python2
  • pkg install python3
  • pkg install php
  • pkg install nano

الأوامر التي وضعتها لك الأن هي من الأشياء الأساسية التي يجب تثبيتها بعد تحميل وتثبيت تطبيق termux وايضاً بعد تحديث التطبيق , تلك الأوامر متعلقه في تحميل وتثبيت الأدوات فمثلاً الأمر  pkg install git وظيفته بتحميل حزمة git وهي المسؤله عن جلب السكربتات من موقع github , والأوامر الأخرى هي تحميل لغات البرمجة مثل بايثون وايضاً Php والتي عادة ما يكون تم برمجة سكربتات بها.

من يمكنه استخدام Termux؟

termux للاندرويد
termux للاندرويد

في الحقيقة يمكن لأي شخص مهووس في مجال الهكر والأختراق او البرمجة استعمال تطبيق تيرموكس على الجوال , فهو يغنيك عن استعمال اي جهاز كمبيوتر مكتبي او شخصي والذي عادة ما يكون بأسعار فلكية وقد لا يستطيع بعض الأشخاص ان تتوفر لهم امكانيات شراء جهاز كمبيوتر لتثبيت توزيعة Kali linux , كما ان تطبيق termux سهل الأستخدام ويتيح لك التنقل به كيفما تشاء.

فيمكن لطلاب الجامعات او طلاب المدارس الأستفادة من المميزات التي يعطيها لك تطبيق تيرموكس فهو من تطبيقات أختبار الأختراق المثاليه والتي يمكن استعمال التطبيق في اي وقت وفي اي مكان و يمكن لأي متحمس للأمن السيبراني أو حتى محترف استخدام Termux لأداء عمليات اختبار الاختراق المتعددة ويمكن أيضًا استخدام أدوات الهكر من خلال Termux وتشغيل لغات البرمجة.Python. NodeJS و C و C ++ والمزيد.

Tareq Shadow
بواسطة : Tareq Shadow
Shadow Hacker Shadow Hacker Arb git Shadow Bunty aearb xcashadvances أفضل موقع عربي لتعليم الهكر هكر تهكير واتس اب انستقرام جيميل تهكير سناب شات اختراق سناب شات اختراق ... واتس اب احتراق انستقرام تهكير انستقرام hack hacker hacking snap chat hack والاختراق kali linux . نقدم دروس حول تهكير و اخبار الهكر و اختراق.هكر ببجي Termux الربح من الأنترنت تطبيقات تعلم الهكر Pubg Hack امن المعلومات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-