أبرز الاختلافات بين بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس X

 

بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس السوق المفتوح

أبرز الاختلافات بين بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس X

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو، فأنت بالتأكيد مُهتم بشراء أفضل أجهزة الألعاب من أجل الحصول على تجربة لعب فريدة وممتعة، أقوى وأكثر متعة مما قد تحصل عليه من اللعب على موبايل - تابلت الخاص بك، ومن المعروف أن أجهزة البلايستيشن المقدمة من سوني، وكذلك أجهزة Xbox المقدمة بواسطة مايكروسوفت، هما من أفضل أجهزة الألعاب المتوفرة في السوق، نظرًا لمميزاتها الرائعة، وفي الواقع، تعد PlayStation و Xbox من أقوى منصات الألعاب، مما يجعل اللاعبين مرتبكين للغاية عند الاختيار بين الجهازين، لذا في هذا السياق، سنقدم لك مقارنة بين PlayStation 5 و Xbox Series X من حيث التصميم والأداء والألعاب المدعومة وما إلى ذلك.

أهم الاختلافات ما بين جهازيّ بلاي ستيشن 5 واكس بوكس إكس

عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فإن "Xbox X" أقوى قليلاً من "PlayStation 5"، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون للفرق تأثير كبير على تجربة الألعاب، لكن معالج "إكس بوكس إكس" الجديد، والمعروف أيضًا باسم وحدة المعالجة المركزية، يمكنه العمل بسرعة تصل إلى 3.8 جيجاهرتز مقارنة بسرعة 3.5 جيجاهرتز لبلاي ستيشن 5، ولكن في النهاية هذه مجرد أرقام، حيث تأتي أهمية ذلك عندما يظهر في الأداء، لذا لتجربة الأفضل لك احصل على جهازك الآن عبر موقع السوق المفتوح الشهير.

يحتوي Xbox X على 1.7 تيرافلوب إضافية، وهي وحدة سرعة الحوسبة، أكثر من وحدة معالجة الرسومات الخاصة بـ PlayStation 5، و يحتوي PlayStation 5 على بعض الاختلافات في بنية وحدة معالجة الرسومات الخاصة به، والتي قد تُترجم إلى أداء رسومات أفضل، لكن الفرق سيظهر في التجربة المرئية عندما تراها بالفعل من خلال الألعاب المختلفة.

عندما يتعلق الأمر بالرسومات، يبدو أن مايكروسوفت لديها ميزة طفيفة على سوني، فإن وحدات معالجة الرسومات، والمعروفة باسم "GPUs" هي المسؤولة عن عرض الرسومات أو الرسومات المعروضة في اللعبة بشكل عام، وكلما زادت قوة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالجهاز، كانت اللعبة أفضل.

يفوز Xbox X من حيث التخزين الداخلي، حيث يحتوي على 1 تيرابايت من التخزين الداخلي، مقارنة بـ 825 جيجابايت في PlayStation 5.

سوني لديها ميزة واحدة، يمكن لجهاز PlayStation 5 دفع البيانات بسرعة 5.5 جيجابت في الثانية، مقارنة بجهاز Xbox والذي يعمل بسرعة 2.4 جيجا بت في الثانية، يمكن أن يعني ذلك أوقات تحميل أسرع ووقتًا أقل على شاشة التحميل.

بينما يدعم الجهازان ألعاب 8K، لا يمتلك معظم الأشخاص شاشات تلفاز متوافقة مع 8K، ولا ينتج معظم المطورين حاليًا ألعابًا متوافقة مع هذا النظام، ولكن قامت "Sony" و "Microsoft" ببناء هذه الأجهزة التي تدعم 8K لتتماشى مع المستقبل.

 

الجهازان متطابقان بشكل متساوٍ في ميزات أخرى، ويحتوي كل منها على ذاكرة 16 جيجابايت ويدعمان ألعاب 4K و 8K، وعندما يتعلق الأمر بأحدث التقنيات المتميزة، عملت Sony و Microsoft على تقنية دمج تتبع الأشعة، وهي تقنية تجعل الضوء والظل يبدو أفضل في اللعبة، وتوفر صوتًا ثلاثي الأبعاد، لتجربة صوت غامرة.

مواصفات جهازيّ PlayStation 5 و Xbox X

مواصفات جهاز PlayStation 5

       إخراج الفيديو: HDMI 2.1.

       الذاكرة: 16 جيجا بايت رام DDR 6.

       التخزين: 825 جيجا بايت SSD مخصص.

       إخراج الصوت: Tempest 3D Audio Tech.

       قابلية توسيع التخزين: فتحة NVMe SSD، دعم USB HDD.

       الأبعاد: 390مم × 104مم × 260مم (عرض × ارتفاع × عمق).

       الاتصال: 1x USB 3.1 Type-A و 2 x USB 3.1 Type-A Gen 2 و 1 x USB 3.1 Type-C.

       وحدة المعالجة المركزية: وحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 ،3.5 جيجا هرتز، وثماني النواة ، 16 لوناً.

       وحدة معالجة الرسومات: بنية AMD RDNA 2 مخصصة ، تصل إلى 2.23 جيجاهرتز مع 10.3 TFLOPS

       الشبكات: 1x Gigabit Ethernet و 802.11ac / ax Wi-Fi و Bluetooth 5.1 1x Gigabit Ethernet و 802.11ac / ax Wi-Fi و Bluetooth 5.1.

مواصفات جهاز Xbox x

       الاتصال: 3x USB 3.1.

       إخراج الفيديو: HDMI 2.1.

       إخراج الصوت: Dolby Atmos.

       الذاكرة: 16 جيجا بايت رام DDR 6.

       التخزين: 1 تيرابايت مخصص SSD NVMe.

       قابلية توسيع التخزين: دعم NVMe، دعم محرك الأقراص الصلبة الخارجي USB 3.2.

       وحدة معالجة الرسومات: بنية AMD RDNA 2 المخصصة، 1.825 جيجا هرتز في الثانية 12.1 TFLOPS.

       وحدة المعالجة المركزية: وحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 ،3.8 جيجاهرتز، ثماني النواة، 16 لوناً.

Tareq Shadow
بواسطة : Tareq Shadow
Shadow Hacker Shadow Hacker Arb git Shadow Bunty aearb xcashadvances أفضل موقع عربي لتعليم الهكر هكر تهكير واتس اب انستقرام جيميل تهكير سناب شات اختراق سناب شات اختراق ... واتس اب احتراق انستقرام تهكير انستقرام hack hacker hacking snap chat hack والاختراق kali linux . نقدم دروس حول تهكير و اخبار الهكر و اختراق.هكر ببجي Termux الربح من الأنترنت تطبيقات تعلم الهكر Pubg Hack امن المعلومات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-