أفضل 3 برامج لأستعادة الملفات على Linux

سوف نعرض عليكم اليوم أفضل أدوات وبرامج استرجاع الملفات المحذوفه والبيانات على Linux والتي سوف تساعدك في استعادة اي ملف محذوف حتى بعد الفورمات بلأستعانه في برامج linux recovery files والتي تستطيع استعادة البيانات من الجذور مثل الصور والفيديوهات والملفات المهمه , ونحن نعلم ان مسأله فقدان الملفات سواء بحذفها عن طريق الخطئ او تريد استرجاع ملف قمت بحذفه منذ فترة زمنيه طويله فأن احتمال استرجاع الملفات من خلال برامج ubuntu recovery files هوا امر ممكن حقاً.

file recovery
file recovery

 أفضل 3 برامج لأستعادة الملفات على Linux


لا شك ان فكرة فقدان ملف مهم او حذفه دون قصد هو أمر مزعج بتأكيد وكلنا تقريباً قد تعرضنا لنفس الموقف خاصه وان كانت الملفات مهمه جداً سواء ملفات للعمل او صور شخصيه او فيديوهات لا تستطيع الأستغناء عنها وتريد إسترجاعها , إذا تعرضت لهذه المشكله لا تقلق فيوجد حلول كثيرة وبرامج مخصصه لأسترجاع الملفات خاصه وان كنت تستعمل توزيعه linux الشهيرة فيوجد برامج كثيرة ومتنوعه ومجانية مخصصه لجميع التوزيعات المشهورة مثل Kali linux وغيرها من التوزيعات.

وبرغم ان توزيعه linux عادة يوجد بها نظام حمايه قوي الا انه من الممكن ان تصاب الملفات لتلف او تعرضها للفقدان البيانات وبذالك لن تعمل مرة اخرى ولكن مع ذالك توفر لك الشركات المخصصه في استرجاع الملفات برامج تسمى linux recovery files  وهي مخصصه لكي تعمل على Ubuntu و Debian وهي أدوات مفتوحة المصدر وقوية جداً في استعادة الملفات المفقودة أو التالفة.


ما هي برامج Linux استعادة البيانات والملفات المحذوفة


هي برامج تتقوم بعملية استعادة للملفات المفقودة والمحذوفة والتالفه عند حذفها عن طريق الخطئ او عمل فورمات وحذف الملفات من اجهزة التخزين SSD Hard Disk وحتى اجهزة الألكترونية الأخرى التي تحمل ذاكرة تخزين مثل اقراص DVD وايضاً USB الفلاس ميموري وغيرها من الأقراص او الأجهزة.


كيف يمكنني استعادة الملفات المحذوفة على Linux


يمكن استعادة الملفات المحذوفة بستعمال برامج ubuntu recovery files او برامج المخصصه linux recovery files او اي نظام تشغيل Kali linux فهي قادرة على استرجاع الملفات المعتيه حتى وان قمت بعمل فورمات اكثر من مرة , وتستطيع استعادة ملفات الصور والفيديوهات والأغاني وحتى ملفات المضغوطه وهي ادوات وبرامج مفتوحه المصدر ومجانيه بشكل كامل وسهله التثبيت والأستخدام.


ما هي أفضل برامج لاستعادة الملفات المحذوفه على Linux


برغم من انه يوجد الكثير من البرامج المخصصه في استعادة البيانات والملفات المحذوفه الا انه يوجد ايضاً برامج تعمل بشكل ممتاز جداً وتعطيك مميزات وخصائص لا تكون موجودة في اي برنامج استرجاع الصور المحذوفة على Linux ويوجد حالياً العديد من البرامج والذي سوف اعرض عليكم افضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة والملفات والفيديوهات على الينكس.


1-TestDisk

TestDisk
TestDisk

يعتبر برنامج TestDisk من أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة والفيديوهات والملفات والبيانات التالفه وهي أداة مفتوحه المصدر تستطيع أستعادة كافة الملفات مهما كان نوعها وحجمها وايضاً ممتازة جداً في استرجاع البيانات من القرص الصلب وايضاً USB كما انها تعمل بشكل ممتاز على توزيعه Linux وتستعمل ايضاً في التحقيق الجنائي الرقمي وقمت سابقاً بشرحها على اليوتيوب كما انها تعمل ايضاً على الويندوز وتعتبر من أفضل برامج file recovery على الأطلاق.

تثبيت برنامج TestDisk على Debian و Ubuntu

  • sudo apt update
  • sudo apt install testdisk

تحميل TestDisk على الويندوز

2-SafeCopy

SafeCopy
SafeCopy

يستطيع برنامج SafeCopy من استرجاع جميع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر وايضاً الهاتف وايضاً من القرص الصلب التالف hdd recovery فهوا يعتمد على عمليه البحث العميق للملفات مهما كان نوعها من الصور والفيديو كما يتيح لك خيارات وخصائص تستطيع التحكم بها مثل اختيار القرص المراد البحث فيه مثل قرص C كما انه سريع في عملية البحص عن الملفات المحذوفه.

تثبيت SafeCopy

  • sudo apt-get update
  • sudo apt-get install -y safecopy

تحميل SafeCopy على اللنكس

3-PhotoRec

PhotoRec
PhotoRec

واحد من افضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة على نظام Linux فهوا قادر على استرجاع جميع الصور والفيديوهات بجودة عاليه جداً حتى وان تم اتلاف الصور بعد فقدانها فهوا يحتوي على مميزات وخصائص تمكنه من استعادة الصور بكامل البيانات التي كانت عليها PhotoRec هي اداة مجانية ومفتوحه المصدر ويمكن التحكم والتعديل على الأداة بشكل كامل ويمكن استعمالها ايضاً على الويندوز.

طريقة تثبيت PhotoRec على Ubuntu

 sudo apt update
sudo apt install testdisk
sudo photorec

تحميل PhotoRec

Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-