تخطي كلمة سر WinRAR بأفضل طريقة John The Ripper

 

تخطي كلمة سر WinRAR بأفضل طريقة John The Ripper
كسر كلمة السر لملفات WinRAR

تخطي كلمة سر WinRAR بأفضل طريقة John The Ripper

ربما كان لديك ملف مضغوط بصيغة RAR او ZIP ويوجد به ملفات مهمه ولكن قد نسيت كلمة المرور لملفات الوينرار الخاص بك WinRAR Password او قمت بتحميل ملف من اي موقع وتتفاجئ ان بداخله كلمة مرور ولا تستطيع فك الضغط عنه لئنه يحتاج الى باسوورد وبتالي لن تستطيع تخطي كلمه مرور برنامج وينرار الا بمعرفة كلمة السر الصحيحه لملف WinRAR ولكن اليوم سوف اشرح لكم أفضل طريقة لتخطي كلمة سر WinRAR من خلال برنامج John The Ripper .

John The Ripper
www.shadowhackr.com
john kali linux winrar
brute force password
password attack
rar password cracker
zip file password cracker
password cracking

 ما هي أداة John The Ripper وطريقة استعمالها

John the Ripper (JTR) هي أداة لقراءة الملفات وفك تشفيرها. يستخدم JTR في العديد من الأغراض، مثل فك تشفير كلمات المرور المشفرة والتحقق من قوة كلمات المرور الجديدة.

يعمل JTR على نظام التشغيل Unix ويدعم العديد من التشفيرات المختلفة، مثل DES, MD5, Blowfish وSHA-1.

لاستخدام JTR، يجب عليك تحميل البرنامج وتثبيته على نظام التشغيل الخاص بك. ثم يمكنك استعمال الأمر التالي للبدء في فك تشفير كلمة مرور معينة:

john [options] [password file]

عند تشغيل JTR، سيقوم البرنامج بفك تشفير كلمة المرور المحددة في ملف المرور ويعرض النتيجة في الشاشة. يمكنك استخدام الخيارات المختلفة لتحديد التشفير الذي يجب فكه ولتعديل سرعة العملية.

يرجى الانتباه إلى أن استخدام JTR يمكن أن يكون قانونيًا محدودًا في بعض الأماكن. يجب عليك التأكد من أن لديك الإذن القانوني لاستخدام البرنامج قبل استعماله.

كيفية فتح ملف مضغوط WinRAR بمعرفة كلمة سر

يوجد برامج عديدة لفك كلمة سر وتخطي باسوورد برنامج وينرار مثل برنامج WinRAR Password Cracker ولكن تلك البرامج عادة تكون مدفوعة وفي الحقيقه برغم انها مدفوعه الا ان هناك برامج مجانية اقوى بكثير منها لف برامج وينرار المحمية بكلمة سر باسوورد مثل برنامج الذي يعمل على انضمه LINUX وايضاً الويندوز وهوا برنامج John The Ripper .

John the Ripper عبارة عن أداة تكسير كلمات مرور وفك تشفير باسووردات المشفرة وهي سريعة في تخطي كلمة سر WinRAR ، وهي متاحة حاليًا للعديد من الأنضمه Unix و Windows  الغرض الأساسي من البرنامج هو اكتشاف كلمات مرور. وايضاً العديد من الوظائف الأخرى .

فك باسورد الملفات المضغوطة RAR

فتح ملف WinRAR محمي بكلمة سر
فتح ملف WinRAR محمي بكلمة سر

في البداية سوف نحتاج الى توزيعة Kali linux واذا لم تكن متواجدة لديك فيمكنك مشاهدة  شرح تثبيت كالي لنكس بطريقة الصحيحة 2022 وهي توزيعه يوجد بها جميع ادوات امن المعلومات , ويمكنك ايضاً استخدام برنامج John The Ripper من خلال الويندوز ايضاً اذا احببت ذالك لكننا سوف نقوم بشرح عبر كالي لنكس .

خطي كلمة سر winrar عن طريق الإنترنت
خطي كلمة سر winrar عن طريق الإنترنت

كما نشاهد لدي ملف مضغوط بصيغة RAR محمي بكلمة سر والأن اريد ان افك تشفير ملف الضغط والحصول على الباسوورد , اولاً سوف نقوم بنقل ملف الوينرار الى توزيعه الكالي لنكس ووضعه في سطح المكتب Desktop ثم بعد ذالك سنقوم بفتح طرفية الأوامر التيرمينال واستدعاء برنامج John The Ripper لكي نقوم تخطي كلمة سر WinRAR .

كيفية فتح WinRAR بمعرفة كلمة سر
كيفية فتح WinRAR بمعرفة كلمة سر

اولاً وبعد فتح التيرمنال سوف نقوم بدخول الى مسار الملف المضغوط وهوا في سطح المكتب بكتابة الأمر Cd Desktop بعد ذالك سوف نقوم بستخراج Hash الخاص في الملف لكي مقوم بكس كلمة المرور بوضع الأمر

sudo rar2john tareq.rar

 يجب عليك استبادال اسم الملف tareq باسم ملف المضغوط الخاص بك , واذا كان ملف المضغوط بصيغه ZIP فيجب استبدال صيغه الملف الى zip وايضاً rar2john سيصبح zip2john اي سيكون هكذا sudo zip2john tareq.zip , وبعد ان قمنا بتلك الخطوات ستلاحظ يوجد عبارة عن رموز ووارقام وحروف هذا هوا الهاش وهوا كلمه مرور مشفرة وسنقوم الأن بفك التشفير .

تخطي كلمة سر WinRAR
تخطي كلمة سر WinRAR

الأن سوف نقوم بستخراج Hash كلمة مرور ملف وينرار الى ملف txt لكي نستطيع عمل تخمين لكلمة المرور brute force password كما في الصورة سوف نكتب في التيرمنال امر sudo rar2john tareq.rar > hash.txt ولا تنسى استبادال اسم الملف وايضاً الصيغه اذا كان الملف بصيغه ZIP

sudo rar2john tareq.rar > hash.txt

وسوف نرى انه قد تم انشاء منلف جديد على سيطح المكتب بأسم hash.txt واذا قمت بفتحه سوف تجد الأرقام والرموز والأحرف الذي سبق ورأيناها وهي في الحقيقه كما اخبرتك الباسوورد الملف ولكن مشفر .

 

كيفية فتح WinRAR بمعرفة كلمة سر
كيفية فتح WinRAR بمعرفة كلمة سر

WinRAR Password
WinRAR Password

كما نرى في الصورة لقد قمنا بكتابة الأمر sudo john hash.txt وهذا الأمر وهوا مخصص لكي نقوم فك تشفير كلمة سر WinRAR وتخمين على الباسوورد كلمة المرور , سوف نضع الأمر

sudo john hash.txt

وكما نلاحظ قد تم تخطي كلمة سر ملف rar والبسوورد الصحيح هوا shadow777 , وقد يستغرق فك التشفير بعض الوقت في بعض الأحيان على حسب الباسوورد الصحيح وايضاً الأمر يعتمد على مدى قوة الحاسوب الخاص بك .

Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-