أساسيات تطبيق تيرمكس 2024

أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق  يعتبر تطبيق تيرمكس من اهم التطبيقات التهكير واختبار الاختراق هو تطبيق مفتوح المصدر مبني على بيئه لينكس يمكنك تنفيذ اوامر اللنكس على هاتفك مباشره دون الحاجه الى روت في الهاتف وتحميل وتثبيت اهم ادوات الهكر المشهورة الموجوده في توزيع  الكالي لينكس , ,في هذا المقال سوف استعرض لكم اهم مميزات تطبيق Termux للاختراق وتحميل اهم الأدوات التي تحتاجها في التطبيق وبدأ التهكير مباشرة من هاتفك المحمول على الأندروييد .

أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق 2024
أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق 2024

أساسيات تطبيق تيرمكس 2024

 في البدايه يعد تطبيق تيرمكس من اشهر التطبيقات المخصصه في التهكير واختبار الاختراق وتستطيع تثبيت اي اداه او سكربت على هاتف الاندرويد مثل الميتاسبلويت وسكربتات التخمين وادوات اختبار اختراق المواقع والشبكات والاجهزه وهو شبيه الى حد كبير في توزيعه الكالي لينكس , وكما نعلم اصبح الهاتف شيء اساسي في حياتنا اليومية ولا نستطيع ممارسة حياتنا من دون هاتف ذكي وربما تحب التهكير ومجال امن المعلومات وتريد تطبيق ما تعلمته ولا تجد الوقت للجلوس امام الكمبيوتر , لذا سيكون تطبيق Termux الخيار الأمثل لك فانت بأمكانك كما اخبرتك تحميل كافه ادوات اختبار الأختراق على هاتفك .

أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق
أساسيات تطبيق termux
اساسيات برنامج termux
شرح اساسيات تطبيق termux للمبتدئين من الصفر
اساسيات تطبيق termux للمبتدئين
اساسيات تطبيق termux
شرح أساسيات تطبيق termux
أساسيات termux pdf

 أساسيات تطبيق تيرمكس 

تيرمكس هو تطبيق للرسم الثلاثي الأبعاد وتحرير الرسوم المتحركة. يمكن استخدامه لعمل الرسوم المتحركة للألعاب الإلكترونية والفيديوهات والإعلانات والمحتوى الإعلامي الأخر.

هنا بعض الميزات الرئيسية لتطبيق تيرمكس:

  1. واجهة المستخدم المرنة: تحتوي واجهة المستخدم الرسومية لتطبيق تيرمكس على العديد من الأدوات والأدلة التي تساعد على تحرير الرسوم المتحركة بسهولة.
  2. مجموعة كبيرة من الأدوات الرسم: تحتوي تيرمكس على مجموعة كبيرة من الأدوات الرسم المختلفة التي يمكن استخدامها لإنشاء الرسوم المتحركة وتحريرها. يمكن تحرير الألوان والأنماط والخطوط والشكل العام للرسوم المتحركة مع تيرمكس.
  3. تعدد الطبقات: يمكن للمستخدمين استخدام خاصية الطبقات في تيرمكس لإنشاء العديد من الطبقات المختلفة في الرسوم المتحركة، وهذا يساعد على تنظيم العناصر والأدوات في الرسوم المتحركة.

استخدامات Termux

 
يمكن استخدام تيرمكس في العديد من الأغراض المختلفة، مثل:
  1. تطوير البرامج: يمكن استخدام تيرمكس لتطوير البرامج والتطبيقات المختلفة باستخدام لغات البرمجة المختلفة، مثل C/C++, Python, Ruby وغيرها.
  2. التحليل الأمني: يمكن استخدام تيرمكس للتحليل الأمني للشبكات والنظم الأمنية، وهذا يتيح الفرصة للمهتمين بالأمن الإلكتروني باستخدام أدوات التحليل الأمني المختلفة من خلال التطبيق.
  3. التحليل العلمي: يمكن استخدام تيرمكس للتحليل العلمي وتحليل البيانات مع استخدام أدوات التحليل العلمي المختلفة، مثل NumPy وPandas.
  4. العمل الإداري: يمكن استخدام تيرمكس للعمل الإداري المختلف، مثل إدارة الملفات وتحليل البيانات وإدارة النظم الإلكترونية.
  5. العمل الإعلامي: يمكن استخدام تيرمكس للعمل الإعلامي المختلف، مثل التحليل الإعلامي وتحرير الملفات الإعلامية المختلفة.
العمل العلمي: يمكن استخدام تيرمكس في العمل العلمي 


تحميل وتثبيت تيرمكس للاختراق على الهاتف

تطبيق تيرمكس لا يحتاج الى روت بل يمكنك تثبيته مباشرة على هاتف الأندرويد من متجر GooglePlay و قم بتوجه الى تطبيق جوجل بلاي وكتابه في محرك بحث التطبيق Termux وقم بتثبيته على جهازك , او يمكنك الدخول مباشرة الى Download Termux app .

أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق
أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق

تحميل وتثبيت تيرمكس للاختراق على الهاتف
أساسيات تطبيق تيرمكس للأختراق

الأوامر الأساسية في تطبيق تيرمكس

pkg update : هاذ الأمر لعمل تحديث للبكجات الموجودة في تطبيق تيرمكس وهوا امر مهم واساسي
pkg upgrade : هاذ الأمر يعمل على ترقية الحزم وتحديثها كما يمكنك استخدام الأمر pkg update && upgrade
pkg install git : حزمة git مسؤلة عن جلب الحزم لتطبيق Termux فلا يمكنك تثبيت اي حزم او تطبيقات من دونها
pkg install python : هنا سوف نقوم بتثبيت حزمة البايثون وهي مهمه لتشغيل الأدوات المبرمجة بلغه python
pkg install python2 : نفي الأمر السابقة ولكن هاذ مترجم python2 وهوا ايضاً مهم
pkg install perl : امر مخصص لتثبيت مترجم perl على Termux

لحذف أي اداة نكتب في تيرمكس

rm -rf "اسم الاداة" Enter

بعض الأوامر الأخرى في تيرمكس

pkg install git
pkg install ruby
pkg install nmap
pkg install unzip
pkg install nano

مميزات اخرى لتطبيق تيرمكس

يعد تطبيق تطبيق تيرمكس من اهم ادوات التي تيجب عليك تثبيتها اذا كنت مهتم في مجال اختبار الأختراق وانصحك بتثبيته وتعلم عليه لدخول مجال امن المعلومات فهوا تطبيق سهل الأستخدام ويوجد دروس عديدة في اليوتيوب يمكنك الأطلاع عليها ولكن يجب عليك اولا تعلم اوامر تطبيق تيرمكس | All termux command

Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-