شرح تثبيت تطبيق termux على الأندرويد وبدأ

شرح تثبيت تطبيق termux على الأندرويد وبدأ التهكير والأختراق

شرح termux للأختراق اذا كنت تتوقع الاختراق وتهكير يكون فقط عبر جهاز الكمبيوتر فانت بالطبع مخطئ فيمكنك عمل اختبار اختراق اخلاقي عبر الهاتف الاندرويد  اذا كنت قد تابعت قناة شادو هكر فقد قمنا سابقا بشرح تطبيق تيرمكس الغني عن التعريف وبالطبع يوجد العديد من الاشخاص يفضلون عمل اختراق عبر الهاتف دون الحاجه الى اجهزه كمبيوتر مكتبيه اول كمبيوتر محمول  وفي هذا المرجع سوف نتعرف على اهم مميزات تطبيق تيرمكس و اهم اختصارات واوامره المهمه في التعامل معه وشرح كامل عن تطبيق تيرمكس وتقديم دروس مفيده لذا سيكون مرجع مهم لك عن التطبيق وحل جميع مشاكله .

تثبيت تطبيق termux على الأندرويد وبدأ التهكير والأختراق
شرح تطبيق termux للاختراق

تثبيت تطبيق termux على الأندرويد وبدأ

اولا سوف نتعرف على تطبيق تيرمكس الذي يعد افضل تطبيق تستعملوا في اختبار الاختراق وما هي اهم ادوات الأختراق الذي يمكنك تثبيتها في تطبيق termux apk هو تطبيق طرفيه اوامر الخاصه في اللينكس على هواتف الاندرويد وهو يعتبر بيئه مستقره على تشغيل الادوات التي تحتوي على واجهه رسوميه ويمكنك تثبيت الادوات المبرمجه في لغه البايثون والبيرل c+ وغيرها من ادوات البرمجه .

 وجدير بالذكر انا تطبيق تيرمكس لا يحتاج الى روت اي يمكنك عمل اختبار اختراق دون الحاجه للحصول على صلاحيات الروت وتستطيع تثبيت اللأدوات عبر حزمة GIT على تطبيق تيرمكس وهوا مشابه لحد كبير في الكالي لنكس وتستطيع تثبيت جميع ادوات كالي لنكس تقريباً على تطبيق Termux للأختراق .

تحميل تطبيق TERMUX

يمكنك تحميل تطبيق تيرمكس على هواتف الاندرويد فقط و طريقه تحميل التطبيق سهله للغايه فيمكنك الدخول الى متجر جوجل بلاي من هنا او كتابه Termux في خانه البحث , سوف تضغط على خيار التثبيت ومن ثم الأنتظار قليلا حتى ينتهي من التحميل بشكل كامل ولا تستطيع استعماله مباشرة بل يجب عليك تثبيت بعض الأدوات والمتطلبات المهمه في تطبيق تيرمكس .

تحميل تطبيق TERMUX
شرح تطبيق تيرمكس

طريقة استعمال تطبيق تيرمكس لأول مرة

بطبع لا تستطيع استخدام التطبيق مباشرة بل يجب علينا القيام اولاً بتثبيت متطلبات مهمه مثل حزمة GIT وعمل update and upgrade لتيرمكس حتى نقوم بتثبيت الحزم والبكجات لكي يعمل بشكل صحيح دون اخطاء

  • pkg update : هاذ الأمر مهم لعمل تحديث للحزم الموجودة في تطبيق تيرمكس
  • pkg upgrade : يعمل على ترقية الحزم وتحديثها كما يمكنك استخدام الأمر pkg update && upgrade
  • pkg install git : حزمة git مسؤلة عن جلب الحزم لتطبيق Termux
  • pkg install wget : ايضاً لجلب الحزم وتحميل ادوات الأختراق على تطبيق termux apk
  • pkg install python : لتحميل البايثون على تيرمكس
  • pkg install python2 : لتحميل البايثون 2
  • يمكنك تحميل اي لغه برمجه 
هذه كانت اهم الأوامر والمتطلبات عند استخدام تيرمكس لأول مره فيجب علينا تثبيت هذه الحزم في التطبيق لكي نتمكن من تحميل الأدوات وتشغيلها دون اي مشاكل

تحميل أدوات الأختراق تيرمكس

يمكنك تحميل اي اداة تريدها لعمل اختبار الأختراق وقد قدمت موضوع حول اهم أدوات تطبيق تيرمكس للأختراق , تطبيق تيرمكس تطبيق سهل ورائع لتعبم اختبار الأختراق فهوا تطبيق مستقل عن الهاتف اي انه لا يشكل عليه اي ضرر , فهناك ادوات عديده تستطيع تثبيتها على termux للايفون منها اداة HYDRA Nmap Metasploit وغيرها من الأدوات المهمه .

فيوجد ادوات لأختراق WIFI ولفحص الشبكات وعمل تخمين للحسابات واختراق المواقع وغيرها من الأدوات العديدة , فاذا تابعت دورات عن CEH فيمكن تحميل ادوات عبر تطبيق تيرمكس دون الحاجه الى جهاز كمبيوتر وسوف نتعرف على كيفيه تثبيت ادوات Termux في المقال .

تثبيت cmatrix in Termux

هي عبارة عن جماليات يمكنك تثبيتها على تيرمكس والأستمتاع بمناضر جميله يمكنك اختيار ما تحب

apt update && apt upgrade
apt install git
apt install cmatrix
cmatrix -h

 تثبيت Metasploit على تطبيق Termux

تثبيت Metasploit على تطبيق Termux

 

بطبع الكل يعرف ما هوا الميتاسبلويت وهوا امر اساسي ان تقوم بتثبيته على تطبيق تيرمكس فهوا برنامج يوجد به العديد من الثغرات وتستطيع استغلال الثغرات مباشرة ويمكنك تعلم طريقه تثبيت الميتاسبلويت من خلال موضوع تثبيت Metasploit على Termux .

الحصول على صلاحيات الروت Root تيرمكس

هل termux يحتاج روت يمكنك الحصول على صلاحيات الروت على تطبيق تيرمكس دون الحاجه لعمل root للهاتف , وبطبع هاذا الأمر مهم لكي تحصل على كامل اصلاحيات داخل التطبيق والتنقل بين الملفات في حرية ويوجد بعض الأدوات والسكربتات التي تحتاج روت لذا من المهم جداً تثبيت هاذه الطريقة .

pkg update && pkg upgrade
pkg install proot -y
pkg install wget -y
pkg install git
git clone https://github.com/MFDGaming/ubuntu-in-termux
cd ubuntu-in-termux
chmod +x *
./startubuntu.sh

 

 تحميل أداة Tool-X

هذه أداة رائعه تضم الكثير من ادوات اختبار الأختراق على تطبيق تيرمكس دون الحاجه الى البحث عن ادوات واخذ وقت وعناء في البحث فهي تجمع لك ادوات الأختراق في تيرمكس في أداة واحدة وتحتوي على ادوات تخمين على حسابات المواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيسبوك وتهكير تيك توك وايضاً تهكير وايرلس والمواقع والأجهزة وغيرها من الأدوات الهكر المفيدة .

تثبيت أداة Tool-X

git clone https://github.com/Rajkumrdusad/Tool-X
cd Tool-X
chmod +X*
sh install.aex

 تحميل hackingtool على Termux

ايضا هذه الأداة تضم لك العديد من ادوات الهكر في Termux ولقد ركزت على الأدوات التي بداخلها ادوات كثيره حتى اسهل عليك عمليه البحث والتثبيت فان اردت تثبيت كل اداة على حدى فذالك سوف يأخذ وقت كبير منك , أداة hackingtool  تحتوي على العديد من ادوات الهكر بداخلها من تهكير الشبكات والمواقع والفحص وغيرها ويمكنك تحميل كل ادى على حدى .

termux-setup-storage

pkg install git

git clone https://github.com/erwincatt/hackingtool

cd hackingtool

chmod 777 install.sh

./install.sh

 اوامر Termux وكيفية أستخدامة

بطبع تريد تعلم استعمال تيرمكس وفهم اهم الأوامر التطبيق termux commands لئن التطبيق يعتمد على الأوامر بتأكيد فاذا اردت مثلاً التنقل بين المجلدات فهناك اوامر معينه يمكنك استخدامها او تثبيت ادوات او التنقل وغيرها من الأمور .

ولقد قمت بعمل مقال مخصص عن اهم أوامر تطبيق Termux , وفهم اهم المصطلاحات وفيما تستخدم فمن المؤكد ان تعلم اوامر تيرمكس امر مهم لفهم كيفيه استعماله فلن تتمكن من استخدام تطبيق تيرمكس من دون تعلم الأوامرة .

Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-