شرح تثبيت الكالي لنكس Kali linux اخر اصدار 2024

شرح تثبيت الكالي لنكس Kali linux اخر اصدار 2024

السلام عليكم متابعين قناة ومدونة شادو هكر في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تثبيت Kali linux على نظام VMware Workstation Pro وايضاً على virtualbox بطريقة الصحيحة , كما نعلم فقد تم طرح اصدار جديد من توزيعة كالي لنكس وقد واجة البعض مشاكل في التثبيت وحل مشكله السورس لست لذا كان من الواجب علي ان اقوم بعمل درس جديد لتثبيت كالي لنكس .
شرح تثبيت الكالي لنكس Kali linux اخر اصدار 2023
تثبيت الكالي لنكس Kali linux

لماذا يجب ان تثبت الكالي لنكس على جهازك

يعتبر نظام الكالي لنكس من اهم المتطلبات لكي تتعلم مجال امن المعلومات والأختراق الأخلاقي كون ان النظام يحتوي على العديد من ادوات اختبار الأختراق التي تساعدك في المجال , وليس بضرورة ان تستعمل الكالي لنكس بل يوجد العديد من التوزيعات اللنكس التي تلبي لك نفس المتطلبات لكن يعتبر الكالي لنكس اقواها واشهرها .

شرح تثبيت الكالي لنكس Kali linux


تثبيت Kali Linux هو العملية التي تمكنك من التمتع بكل مزايا وأدوات هذا التشغيل الأمني. وهي مخصصة للمتخصصين في الأمن الحاسوبي وتتيح لهم العديد من الأدوات الخاصة بتحليل الأمن والتصحيح والتحقيق في الأمان.

لتثبيت Kali Linux، يجب عليك التوجه إلى موقع الويب الرسمي للتشغيل الأمني وتحميل النسخة الأخيرة من التشغيل الأمني. يمكنك تحميل التشغيل الأمني من الرابط التالي:

https://www.kali.org/downloads/

بعد تحميل التشغيل الأمني، يجب عليك نسخ الملف المضغوط الذي تم تحميله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم يجب فتح ملف التثبيت المضغوط وتثبيت التشغيل الأمني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك العديد من الخيارات المتاحة لتثبيت Kali Linux على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

متطلبات تشغيل Kali linux

متطلبات تشغيل نظام Kali linux بسيطه ومتوفرة للجميع . التوزيعة تعمل على كافة المواصفات لكن من المستحسن ان يكون لديك الحد الأدنى 4 جيجا رام وكرت الشاشه 1 جيجا . واذا كان جهازك ضعيف للغايه يمكنك تثبيت الكالي لنكس كنظام اساسي لكي تستفيد من كامل قدرات الجهاز بشكل كامل .

تثبيت Kali linux وحل جميع مشاكلة

من خلال هذا الشرح على اليوتيوب سوف تتعرف على كيفية تثبيت Kali linux بطريقة الصحيحه اخر اصدار دون اي مشاكل فقط قم بمشاهدة الشرح بشكل جيد كوني قد قمت بشرح جميع الخطوات بتفصيل لكي يستطيع المبتدء من فهم الية التثبيت على نحو صحيح ويمكنك مشاهدة تثبيت كالي لنكس بصور

 

تحميل متطلبات تثبيت كالي لنكس





 
سيريال  Workstation Pro

MC60H-DWHD5-H80U9-6V85M-8280D

حل مشكلة السورس

kali@kali:~$ cat <<EOF | sudo tee /etc/apt/sources.list
deb http://http.kali.org/kali kali-rolling main non-free contrib
EOF
kali@kali:~$
kali@kali:~$ sudo apt update && sudo apt -y full-upgrade
kali@kali:~$
kali@kali:~$ [ -f /var/run/reboot-required ] && sudo reboot -f
kali@kali:~$

 حل مشكله تكبير الشاشة ونقل الملفات

apt-get install open-vm-tools-desktop fuse

الى هنا انتهى الشرح اتمنى قد نال على اعجابكم واذا كان لديك اي سؤال او مشكلة لا تنسى اخبارنا في قسم التعليقات اسفل الصفحة وسوف اقوم بلأجابه على استفساراتكم في اسرع وقت ممكن Shadow Hacker
Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-