القائمة الرئيسية

الصفحات

امن المعلومات حسابات الفيس بوك وسناب شات وتويتر والأنستغرام

ربما سمعت بأشخاص قاموا أختراق حساب فيس بوك او تويتر او انستغرام على مواقع التواصل الأجتماعي لكن تتسائل كيف قام الهكر أختراق الحساب برغم انه يوجد حماية قوية للحاسب وقد تنبهر من هاذا الأمر لكن سوف اخبرك شيء ان اختراق حسابات التواصل الأجتماعي ليس سهل ولا صعب بل يعتمد على ذكاء الهكر وكما يقول المثل تتعدد الطرق والهدف واحد
كيف يتم اختراق حسابات الفيس بوك وسناب شات وتويتر والأنستغرام

امن المعلومات حسابات الفيس بوك وسناب شات وتويتر والأنستغرام

ربما قمت بعمل بحث شامل عن الهكر وايضاً تعريف الهاكرز  وبحثت عن شروحات تعليم الاختراق وما معنى الأختراق وكيف يقوم الهكر بأختراق حسابات  حسناً سوف اقوم بأعطائك جميع الطرق التي يقوم بها الهكر بأختراق الحسابات التواصل الأجتماعي منها الصعبه ومنها السهله واقصد بصعبه ان الهكر المحترفين فقط الذين يستطيعوا فعلها واما السهله يستطيع الهكرز المبتدء او من ليس لديهم خبرة كبيرة بتطبيقها .

لكن عليك ان تعلم ان اصحاب مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والأنستقرام وسناب شات هم شركات كبيرة جداً ويقوموا سنوياً بصرف الملايين من الأموال فقط من اجل الحماية ( security ) ولكل شركة لها نظام الحماية الخاص بها فلا تتوقع ان اختراق الحسابات يتم بكبسة زر فقط بل يعتمد على قوة الحساب ووجود الثغرات وعلى غباء الضحية الذي يتم اختراق حسابة

سوف اضرب لك مثلاً على Facebook  برغم ان الفيس بوك شركة عريقة جداً ولها نظام حماية قوي الا انك تسمع كثيراً بعملية اختراق للفيس بوك نفسه او لحسابات لشخصيات مشهورة وهاذا يرجع بفضل ( bug bounty hunter ) او صائدي الثغرات وهم مجموعة من الأشخاص يقومون بفحص انظمة الفيسبوك وغيرها من المواقع وعندما يجدون ثغرة خطيرة تمكنهم من اختراق او التلاعب في النظام يقومون بتبليغ عنها والحصول على اموال مقابل اكتشافهم الثغرة لكن البعض يحتفظ بها لنفسه لأغراض تخريبيه.

كيف يتم اختراق حساب الفيس بوك

اختراق حساب الفيس بوك يتم بعدة طرق ومراحل لكن الغرض واحد وهوا اختراق الحساب الفيس بوك بطبع هناك الأختراق العشوائي والأختراق المستهدف ولا تقلق سوف اقوم بتوضيحها بطريقة مبسطة لكي تفهمها

الأختراق الفيس بوك العشوائي : هوا اختراق يتم استهداف اشخاص عشوائيين بأرسال صفحات مزورة او باتشات ملغمة او اختراق اجهزتهم بهدف اختراق حساباتهم دون تحديدهم مسبقاً.

اختراق الفيس بوك المستهدف : هوا عملية اختراق يتم تحديد الأشخاص المراد اختراق حساباتهم مسبقاً وجمع المعلمات المهمة والمطلوبة التي تمكنهم من الوصول الى حساباتهم مثل رقم الهاتف والأميل وتاريخ الميلاد

مراحل اختراق حسابات الفيس بوك

كما ذكرنا ان عملية الأختراق تمر بمراحل مهمه جداً لنجاح اختراق الحساب فمثلاً اذا كان عملية الأختراق استهداف شخص معين فيجب عليك الحصول على معلومات مهمه لكي تتمكن من اختراق الحساب اهمها :-
  • جلب رقم الهاتف
  • الحصول على الأميل الألكتروني المرتبط في الحساب
  • الحصول على تاريخ الميلاد
  •  رابط الصفحة الرسمية لحساب الفيس بوك

طرق اختراق حساب الفيس بوك

بعد ان تعرفنا عن اهم الخصائص والمفاهيم لأختراق حساب الفيس بوك الأن سوف نتجه الى اهم الطرق المتبعه التي يستخدمها الهكر لأختراق الفيس بوك وهي طرق متداولة ومنتشرة بكثرة بين الهكر المبتدئين او غيرهم

هكر الفيسبوك عن طريق الصفحة المزورة

أختراق الفيس بوك بستخدام الصفحات المزورة يعتبر من اكثر الطرق لتهكير الفيس بوك انتشاراً ويعد من اسهلها وتكمن الطريقة بأرسال SCAMA او صفحه مشابها جداً لصفحة تسجيل الدخول الفيس بوك .

ويتم برمجتها بأخذ السورس كود والتعديل عليها ورفعها على شيل او سيبانيل او على اي استضافه مجانية بعد رفعها يتم ارسالها لضحيه وسوف يظهر له صفحه فيس بوك تطلب منه وضع الأميل والباسوورد لكي يتمكن من تسجيل الدخول وعند فعل ذالك سيتم ارسال الأميل والباسوورد للهكر ويتم اختراق حساب الفيس بوك

وبرغم ان هاذه الطريقة سهلة الا انها لم تعد فعاله مثلما كان في السابق السبب يكمن ان الناس اصبح لها تجربه مع هاذه الروابط ولا يخلوا اي شخص من مستخدمين الأنترنت الا وقد تعرض لعملية اختراق مشابها لصفحات المزورة الا انها تنفع لدى البعض .

هكر الفيس بوك بستخدام الهندسة الاجتماعية social engineering

تعد الهندسة الأجتماعية ركيزة اساسية لعملية الأختراق ومن الصعب الأختراق بدونها وسوف اشرح لكم ما هي الهندسة الأجتماعية او social engineering بشكل مبسط هي اسلوب اختراق اوعملية جمع معلومات يتم استخدامه في التلاعب النفسي بالافراد للوصول لهدف ما مثل الوصول الى معلومات حساسة جداً مثل ارقام بطاقات الأتمان VISA CARD او ارقام هواتف او غيرها ويتم هاذا الأمر بمساعدة الضحيه نفسها اي انه هوا من سيعطيك هاذه المعلومات او يمكنك الحصول عليها بغباء الضحيه
هكر الفيس بوك بستخدام الهندسة الاجتماعية social engineering
هاذا مثال بسيط للهندسة الأجتماعية فكما نرى ان الهكر قام بتواصل مع الضحيه واخبره انه وضع رقمه عن طريق الخطئ وانه يريد الرمز وفي الحقيقة هاذا الرمز CODE عبارة عن رمز اعادة تعيين كلمة المرور Gmail وبمجرد ان يقوم المخترق بوضع الكود سيتمكن من اختراق الأميل بسهولة ومن بعدها الوصول الى حساب الفيس بوك المرتبط في الأميل .

هكر الفيس بوك عن طريق الأميل المتاح

هاذه الطريقة تعد سهله للغايه وهي تركز على الأختراق العشوائي كما نعلم ان اغلب مستخدمين ينشئ اميل بغرض معين او لأستخدام
مواقع التواصل الأجتماعي فقط ونادراً ما يقوم بدخول الى الأميل فكما نعلم ان مواقع التواصل الأجتماعي تشترط على المستخدمين وضع اميل لكي يستطيع انشاء حساب على الفيس بوك او الأنستغرام او تويتر 

لكن هل تعلم اذا لم تعمل تسجيل دخول الى الأميل لمدة تجاوز 6 اشهر يتم حذف الأميل ويصبح متاح للاستخدام لشخص اخر هنا يقوم الهكر بستغلال هاذه الثغرة السله ويقوم بتخمين على الأميل او البحث عن اميلات بشكل عشوائي واذا وجد انه مرتبط في حساب فيس بوك او تويتر او سناب شات يقوم بأنشاء الأميل المتاح المرتبط ثم يقوم بعمل اعادة تعيين كلمة المرور والأستلاء على الحسابات

أختراق الفيس بوك بستخدام البث المباشر على الفيس بوك

من بين طرق اختراق الفيس بوك الذكية يوجد طريقة تمكنك من اختراق الحسابات التي تنشر البث المباشر على الفيس بوك بستخدام الهاتف , الطريقة تكمن بمعرفة حساب الفيس بوك الذي يقوم بعمل بث مباشر .
حسناً الأن لديك حساب الفيس بوك الشخص كل ما عليك هوا الذهاب الى خيار نسيت كلمة المرور ووضع معرف حساب الضحيه او ID الخاص في حسابه وتقوم في البحث عنه

بطبع سيكون هاذا الحساب مرتبط برقم هاتف  وستقوم بأرسال الكود الخاص بأعادة تعيين كلمة المرور بطبع انت الأن ستكون تشاهد البث وبمجرد ارسال الكود سوف يضهر في البث الذي تشاهده كل ما عليك عمل سكرين شوت او تصوير لقطه الشاشه وتوجه للفيس ووضع الكود وبذالك سوف تمكن من اختراق حساب الفيس بوك بسهولة

اختراق حسابات سناب شات والأنستغرام والفيس بوك الهوية المزورة

كما نعلم ان بعض الحسابات مواقع تواصل الأجتماعي لدها اسماء مزيفة مثل "اسير الأحزان"سارة احمد"evil black" وغيرها من الأسماء الوهمية وفي الحقيقة هاذة الحسابات من السهل جداً اختراقها فكل ما يتطلب الأمر هوا التبليغ عن الحساب انه يستخدم اسم مزيف وسيقوم فريق الدعم من مراجعه الأبلاغ ويجد انه بل فعل يستخدم اسم مستعار او مزيف

في هاذا الوقت سيقوم الهكر بمراسله فريق دعم ويخبرهم ان الحساب تعرض للاختراق ويرسل لهم هويه مزيفه تحمل اي اسم مع تاريخ ميلاد مطابق الموجود في الحساب المزيف وبذالك يتم اختراقه بسهولة.

اختراق الحسابات بأختراق الهاتف

كما نعلم انه اصبح الجميع يستخدم الهاتف لفتح حسابات مواقع التواصل الأجتماعي لكن هل تعلم انه يمكن اختراق الهاتف بسهولة بأرسال ملف APK ملغم او يمكن اختراق الهاتف فقط بأرسال رابط او اختراق الموبايل عن طريق IP فقط نعم هاذا صحيح يتم اختراق الهاتف وتحكم به بشكل كامل وكأن الهكر يحمله بين يدية

بعد اختراق الهاتف او الموبايل يستطيع الهكر او المخترق التحكم في الهاتف بشكل كامل ويستطيع حذف الصور ومشاهدتك صوت وصورة ويمكنه فعل اي شيء كما اخبرتك مثلما يكون الهاتف بين يديه ويستطيع الهكر ان يسحب الأميلات والباسووردات حسابات مواقع التواصل الأجتماعي التي سجلت بها الدخول على هاتفك ومن ثم يقوم بدخول اليها وسرقتها.
 اختراق الموبايل عن طريق IP
فكما ترى هاذا ناموذج عن عملية اختراق الهاتف فيمكنك تحديد موقعه والتحكم في الجوال بشكل كامل ومشاهدة الرسائل وتحديد مكان تواجدة والحصول على جهات الأتصال ومشاهدته عبر الكاميرا وتسجيل ما يقوم بكتابته ويمكنه ايضاً حذف التطبيقات

ويعتبر اختراق الحسابات التواصل الأجتماعي عبر الهاتف اكثر سهولة لئن الأمر يقتصر فقط بارسال ملف APK ملغم للضحيه وبمجرد ان يقوم بتثبيته على الهاتف يتم اختراقه وتستطيع سحب باسووردات الحسابات والتحكم في الهاتف بشكل كامل ويوجد العديد من البرامج التي تستطيع الأختراق الهاتف بستخدامها مثل برنامج SpyNote

اختراق الأنستغرام وسناب شات والفيس بوك بتخمين على كلمة السر

حسناً هاذه الطريقة لا تطلب اي مجهود منك سوى اسم مستخدم الحساب سناب شات او الأنستغرام اي username الأمر يكمن بأستخدام سكربتات تقوم بتخمين على كلمة المرور بشكل تلقائي بأستخدام list password وهي عبارة عن مجموعة ضخمة من الباسووردات تصل الى مليون باسوورد يتم استخدامها بتخمين على الحسابات

فكما نعلم ان اغلب مستخدمين مواقع التواصل الأجتماعي يقومون باستخدام كلمات مرور سهله للغاية مثل 1234 وغيرها من الباسووردات السهلة والعقل البشري لا يتسطيع الحفظ الأرقام الصعبه وليس كل البشر سواء فيمكنك ان تستغل هاذة الثغرة لصالحك باستخدام التخمين على كلمات مرور الحسابات والأميلات
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع