ماذا تفعل إذا تم أختراق حساب WhatsApp الخاص بك

السلام عليكم متابعين قناة ومدونة شادو هكر , في هاذا المقال سوف نتطرق الى معرفه ماذا يمكنك فعله اذا تعرض حسابك على الواتس اب WhatsApp لعمليه اختراق او ان هناك شخص معين يقوم بفتح حسابك على WhatsApp دون علمك ويقوم بتجسس على محادثاتك على WhatsApp , يوجد طرق عديده لأختراق الواتس اب WhatsApp والتجسس على المحادثات ولن نتطرق اليوم لكيفيه او طريقة اختراق WhatsApp الواتس اب بل سوف نشرح كيف تقوم بحمايه حسابك من عمليات التجسس وحمايه حسابك بشكل كامل فربما قد تنسى هاتفك الشخصي في العمل او في المقهى وتترك فرصه للمتطفلين بلعبث في حساباتك دون علمك
إذا لم تكن حريصًا ، يمكن لأي شخص الاطلاع على جميع الرسائل التي ترسلها وتتلقاها دون أن تلاحظ ذلك. يمكن للمحتال حتى إرسال رسائل نيابة عنك. إذا كنت تشك في أن شخصًا ما لديه إمكانية الوصول إلى WhatsApp ، فإليك ما يجب عليك فعله

 ماذا تفعل إذا تم أختراق حساب WhatsApp الخاص بك

من اشهر طرق التجسس على الواتس اب WhatsApp هوا الواتس اب ويب WhatsApp Web وهي طريقه تمكنك من فتح حسابك على الواتس اب WhatsApp من خلال جهاز الكمبيوتر دون الحاجه لأستخدام الهاتف وغالباً ما تكون طريقه فعاله لتجسس على حساب الواتس اب دون علمك , لذا الأن سوف اشرح طريقه تسجيل الخروج من الواتس اب ويب في حال قد قام شخص ما بفتح حسابك الواتس اب WhatsApp من خلال الكومبيوتر, ربما تكون قد استخدمت WhatsApp Web مرة واحدة ونسيت تسجيل الخروج. للتحقق مما إذا كنت لا تزال مسجل الدخول ، ستحتاج إلى فتح WhatsApp والنقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن. حدد “WhatsApp web”.  

في حال قد ظهر لك خيار تسجيل الدخول دون الطلب منك تسجيل الخروج من الجهاز السابق فهاذا يعني ان حسابك في امان ولم يقم شخص بستخدام حسابك على الواتس اب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر كما هوا واذح امامكم في الصورة اعلاه

شاهد ايضاً

إذا استمر تسجيل الدخول ، فسيظل الشخص الآخر قادرًا على قراءة جميع رسائلك. انقر على نص تسجيل الخروج الأزرق ، ولن يتمكن أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى حسابك من قراءة رسائلك بعد الآن.

حماية حسابك وتمكين التحقق من خطوتين

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها حماية حسابك وهي تنشيط التحقق من خطوتين. لإعداد هذا الأمر ، انقر فوق النقاط الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن وانتقل إلى الإعدادات. انتقل إلى الحساب ، وانقر على “تمكين التحقق من خطوتين”.


إرسال بريد الإلكتروني إلى دعم WhatsApp

إذا فقدت هاتفك أو تم سرقته ، فبإمكانك إرسال بريد إلكتروني إلى WhatsApp ([email protected]) لإلغاء تنشيط حسابك. تأكد من أن موضوع البريد الإلكتروني هو “Lost/stolen: Please deactivate my account.”. لا تنس إضافة رقم هاتفك في نسخته الدولية. لرؤية رقم هاتفك في نسخته الدولية ، انتقل إلى “الإعدادات -> الملف الشخصي” ، وسيكون في الأسفل.

حظر بطاقة SIM الخاصة بك

إلى جانب إرسال بريد لـ WhatsApp عبر البريد الإلكتروني وإخبارهم بأن هاتفك قد فقد أو سُرق ، من الأفضل أيضًا حظر بطاقة SIM الخاصة بك. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الاتصال بمزود الخدمة ومنحهم رمز IMEI. على سبيل المثال ، سيحتاج T-mobile إلى رقم IMEI والشركة المصنعة والطراز والرقم التسلسلي. للعثور على IMEI ، انتقل إلى “الإعدادات -> حول الجهاز -> الحالة -> معلومات IMEI” ، قد تختلف الخطوات وفقًا للجهاز الذي تستخدمه.

نصائح أخرى يجب وضعها في الاعتبار

للحفاظ على حساب WhatsApp الخاص بك آمنًا ، لا تشارك رمز التحقق مع أي شخص. إذا قمت بذلك ، فيمكنهم بدء جلسة على جهاز آخر إذا تمكنوا من الحصول على رقم بطاقة SIM الخاصة بك. ضع في اعتبارك أنه عند إلغاء تنشيط حسابك ، سيبقى غير نشط لمدة ثلاثين يومًا. إذا لم تقم بتنشيط حسابك بعد ذلك الوقت ، فسيتم محوه.

كيف تبقي الآخرين خارج حساب WhatsApp الخاص بك

للتأكد من عدم وصول أي شخص إلى حساب WhatsApp الخاص بك ، تأكد من تسجيل خروجك من WhatsApp على الويب فور انتهائك من استخدامه. من وقت لآخر ، تحقق من أنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى أي جلسات أخرى من خلال النقر على النقاط الثلاث (الزاوية العلوية اليمنى) واختيار WhatsApp Web.

حاول أن تجعل شاشة العرض مقفلة بعد أقل قدر ممكن. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> العرض> مهلة الشاشة واختيار إما 15 ثانية أو 30 ثانية أو دقيقة واحدة. يعد استخدام تطبيق قفل التطبيق مفيدًا أيضًا. حتى إذا حصل شخص ما على هاتفك ورغب في الوصول إلى الدردشات الخاصة بك ، فإن قفل التطبيق سيطلب منهم رمز المرور الذي تعرفه أنت فقط.

في النهايه

حتى لو كنت مشتتًا لمدة دقيقة ، فقد يمنح ذلك شخصًا ما وقتًا كافيًا لقراءة أو إرسال رسائل WhatsApp. من الأفضل أن يكون لديك جنون العظمة بشأن حماية حساباتك بدلاً من الاعتقاد بأن شيئًا سيئًا لن يحدث أبدًا. بالنسبة لك كيف تبقي الآخرين خارج حساب WhatsApp الخاص بك؟
Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-