أفضل خمس بنات في الأمن المعلوماتي !!



نسمع كثيراً في الأخبار أن مجموعة من الهواة الإلكترونيين استطاعوا التحكم في موقع الكتروني أو الوصول لأنظمة بنك أو شركة أو حتى حساب أحد الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل الإجتماعي ، لكن البعض منهم يُدعَون بأصحاب القبعة البيضاء وهم الأخلاقيون ، والبعض الآخر يُدعَون بأصحاب القبعات السوداء وهم  غير الأخلاقيين ، وفي العادة أن من يقوم بهذه الأمور الخطيرة هم من الرجال ، لكن هل سمعتم بفتاة تقوم بذلك؟


شخصياً نعم ، لكن سأشارككم اليوم أشهر خمس فتيات عملنَ في هذا المجال واشتُهروا فيه،فلنبدأ.
أولاً: كرستينا سفيشينزكايا (Kristina Svechinskaya): 




ربما تكون هذه الفتاة احدى المتأثرات بالفيلم  الأمريكي للمثلة الشهيرة "أنجولينا جولي"، لأنها في الواقع كانت من هواة  الامن  إلكتروني ومن المحترفين هي وصديقاتها في جامعة نيويورك، فقد حاولت مراراً الإحتيال على البنوك الأمريكية والبريطانية بملايين الدولارات، عن طريق استخدام حصان الطروادة، اضافة لاستخدام جوازات مزورة وبيانات شخصية مزورة وفتح حسابات مصرفية كاذبة في تلك البنوك لاستخدامها في السرقة ، وفي عام 2010 تم القبض عليها هي وزميلاتها واتهامهن بسرقة ما يعادل ثلاث ملايين دولار.
ثانياً: أديانا كوك (Adeanna Cooke): 




دخول هذه الفتاة في هذا العالم كان غريبا حقاً, فقد بدأ الأمر عندما نشر أحد أصدقائها القدامى صوراً فاضحة على الإنترنت بهدف كسب المال من وراء شهرتها في عالم الموضة والأزياء بحكم أنها عارضة أزياء، وكردة فعل قامت بتعلم كل ماهو متعلق بالأمن المعلوماتي لتقوم بحذف جميع صورها من الشبكة العنكبوتية، ولكنها قررت استخدام ما تعلمته في الجانب الإيجابي ومساعدة الفتيات اللواتي وقعن في نفس المشكلة.
ثالثاً: ينغ كراكر (ying cracker):




 أستاذة صينية تعمل في المجال  الأخلاقي للفتيات ، هذه الأستاذة اشتهرت في الصين لأنها تقوم بإعطاء دورات خاصة بأساليب الحماية وصناعة أدوات لهذا المجال ، ويذكر أنها أصبحت خبيرة في صناعة البرمجيات الخبيثة.
رابعاً: شياو تيان (Xiao Tian):



 وهي مراهقة صينية ضربت بقوة في المجال الالكتروني ، وأنشأت مجموعتها الخاصة المكونة من مراهقات صينيات أطلقن على أنفسهن اسم "فريق أمن الصين للفتيات" ، وأصبحن أكبر مجموعات الأمن في الصين ، ويتلقين مجموعة كبيرة من الاتصالات والطلبات من منظمات الشرطة الصينية والدولية للعمل معهن على حل بعض الإشكاليات الإلكترونية.
خامسا وأخيراً: آنا تشوبمان (Anna Chapman):




 خبيرة في االعالم الإلكتروني وعميلة روسية ، كانت تقيم في مدينة نيويورك الأمريكية ، تم إلقاء القبض عليها هي و 9 آخرين بتهمة التجسس لصالح منظمة الإستخبارات الخارجية الروسية ، وقد اعترفت بكل التهم التي تم توجيهها إليها ، وبعد ذلك تم ترحيها إلى روسيا في عملية تبادل للأسرى الأمريكيين والجواسيس الروس ، وعلى اثر ذلك تم سحب الجنسية الأمريكية منها.
Shadow Hacker
بواسطة : Shadow Hacker
Shadow Hacker هي قناة تعليمية حيث أحاول تعليم المبتدئين كل ما هوا مفيد في مجال الهكر والحمايه والمعلوميات ، من خلال شرح البرامج المهمة وبعض من خدمات المواقع ، والتعريف بأفضل طرق الأختراق والحمايه الأنظمة والحسابات ... اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الأتصال بي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-